أول تجربة إطلاق لرحلة فضاء سياحية

      Comments 0  

بدأت رحلة الفضاء السياحية التي كانت أشبه بحلم قبل بضع سنوات، أولى خطواتها الفعلية، إذ أجريت أول تجربة إطلاق للسفينة الفضائية التابعة لمجموعة "فيرجن"، التي تصل تذكرتها لـ 200 ألف دولار.

وتوفر شركة "فيرجن غالاكتيك" التابعة لمجموعة فيرجن الرحلة على متن مركبة الفضاء "سبيس شيب تو" التي تتسع لستة أفراد.
يذكر أن أكثر من 500 شخص دفعوا مبالغ تأمين تحت الحساب للقيام بالرحلة.             
وقال مالك مجموعة" فيرجن"، ريتشارد برانسون إن مركبة الفضاء المملوكة لشركة تابعة لمجموعته، أطلقت الاثنين محركها الصاروخي للمرة الأولى في خطوة مهمة نحو بدء الرحلات التجارية في غضون عام.
واستغرق الإطلاق التجريبي للمحرك الصاروخي الذي أجري فوق صحراء موهافي بولاية كاليفورنيا 16 ثانية وحطم حاجز الصوت.
وأعرب برانسون عن سعادته، قائلا: "كانت مذهلة، كان بإمكانك رؤيتها بوضوح جدا، لقد كان يوما مهما"، حسب ما ذكرت وكالة أنباء رويترز.
وانطلقت المركبة التي حملها صاروخ "وايت نايت تو" من ميناء موهافي الجوي والفضائي الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش في طريقهما لارتفاع بلغ نحو 14 كيلومترا حيث انفصلت مركبة الفضاء "سبيس شيب تو".
وبعد ذلك أدار رائدا فضاء المحرك الصاروخي للمركبة وارتفعا لمسافة ثلاثة كيلومترات أخرى لتصل سرعة العملية إلى 1.2 ماخ.
ومن المقرر إجراء تجارب اختبار أخرى قبل قيام المركبة برحلاتها، التي ستجري بسرعة أكبر لتصل في النهاية إلى ارتفاع يتجاوز 100 كيلومتر.
وقال برانسون: "الذهاب من واحد ماخ إلى 4 ماخ سهل نسبيا لكن لايزال أمامنا وقت للقيام بذلك، أعتقد أن الجزء الأكبر والأصعب بات خلفنا."
_________________________________________________________________________________
المصدر| Sky News Arabia
هل أعجبك الموضوع ؟

No comments:

Post a Comment

جميع الحقوق محفوظة ISC security ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام